Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

عودة مياه الشرب إلى الحسكة وريفها بعد قطها من قبل المحتل التركي لأكثر من أسبوع

أكد مدير عام مؤسسة المياه الحكومية في الحسكة السورية المهندس محمود العكلة لوكالة “سبوتنيك”: استئناف ضخ مياه الشرب إلى المحافظة صباح اليوم من “مشروع آبار علوك”.

 

وقالت مصادر إعلامية أن  جيش الأحتلال التركي  ومرتزقته  أعادوا تشغيل مضخات (آبار علوك) رغم منعهم للفرق الفنية السورية من الدخول إليها، ما يؤشر إلى قيامهم بإغلاقها عمدا قبل نحو الأسبوع، في محاولة غير واضحة الأهداف، للضغط على نحو مليون مواطن من سكان المحافظة.

وقال العقلة إن جهودا حثيثة ومفاوضات ماراتونية بذلتها الشرطة العسكرية الروسية وأفضت في نهايتها إلى عودت ضح المياه من محطة علوك بريف رأس العين اليوم الجمعة 28 شباط /فبراير،  ، حيث يتم حالياً تعبئة خزانات محطتي “الحمة” و”العزيزية” بمدينة الحسكة، للبدء بضخها إلى السكان.

وبيّن العقلة أنه سيتم تزويد أحياء مدينة الحسكة بالمياه وفق برنامج التقنين المعتمد، مع استمرار الضخ إلا إذا حدث شيء طارئ، مشيرا إلى أن العمل يتم بالتنسيق مع الشرطة العسكرية الروسية لإعادة عاملي “محطة علوك” إليها في أقرب وقت لضمان استمرار العمل فيها ومراقبة تجهيزاتها الفنية كونهم لديهم خبرة كبيرة بذلك.

المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى